fbpx

علاج البروستات بالبخار

علاج البروستات بالبخار

علاج البروستات بالبخار | يُصاب بتضخم البروستات الحميد حوالي 50% من الرجال الذين تزيد أعمارهم عن ال60 عامًا، وحوالي 80% من الرجال الذين تزيد أعمارهم عن ال70 عامًا. وهي حالة مرضية شائعة جدًا عند الرجال ينتج عنها مشاكل في المسالك البولية مثل كثرة التبول ليلًا، أو الحاجة الملحة للتبول، أو صعوبة بدء التبول، أو ضعف دفق البول وغيرها.

كان علاج تضخم البروستات الأكثر شيوعًا هو الأدوية والجراحة، ومع ذلك، فقد ظهرت مؤخرًا طريقة جديدة ومبتكرة هي العلاج بالبخار | علاج البروستات بالبخار، وهي طريقة تستخدم طاقة بخار الماء لاستئصال أو إزالة الجزء المتضخم من البروستات، دون التأثير على الأجزاء السليمة. وقد وافقت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA على استخدامها عام 2015.

يقول الدكتور عدنان الغزو استشاري جراحة الكلى والمسالك البولية، وهو أحد الأطباء القلة الذين يقدمون هذا العلاج، أنّ الإجراء يستغرق حوالي 10 إلى 15 دقيقة، ويشمل إدخال منظار داخلي عبر الإحليل إلى البروستات، ثم إدخال بخار الماء إلى أنسجة البروستات عبر إبرة دقيقة، وتنفيذ حوالي 4-6 نفثات حسب حجم التضخم، تستغرق كل نفثة 9 ثوانٍ. تكفي هذه المدة ليصل البخار إلى الفجوات بين الخلايا، والقضاء على الخلايا التي كانت تعاني من الموت المبرمج، ثم يطرد الجسم الخلايا الميتة بشكل طبيعي.

علاج البروستات بالبخار طريقة فعالة وسريعة وسهلة، لا تحتاج لإحداث شق جراحي أو تخدير عام، فالتهدئة الوريدية ومسكنات الألم والتخدير الموضعي يكفي، كما تحافظ على الوظائف الجنسية والبولية، وتسمح بالعودة السريعة إلى الأنشطة اليومية.

عن الدكتور عدنان

عن الدكتور عدنان
مرضاي هم اولويتي الاولى, ولذلك اضع
بين يديكم خبرة عشرون عاما 

نتميز في عيادة دكتور عدنان الغزو بوجود مجموعه متميزه من الأجهزة الطبية الحديثة التي تساعد بأذن الله الى تشخيص الحاله و علاحها بطريقه إحترافيه و بأسعار منافسه حيث يشرف على جميع الحالات الدكتور عدنان الغزو بشكل شخصي وتقدم العيادات علاج الحالات التاليه :

  • علاج سرطان الكلى
  • علاج سرطان البروستات
  • علاج إنحراف العضو الذكري
  • علاج الخصية الهاجرة
  • علاج ضعف الإنتصاب و القذف المبكر
  • إزالة أورام المثانة بالليزر
نعتني بكل مرضانا

هل تعاني من مشاكل في الكلى او الجهاز البولي

اتصل الان او تواصل عبر الواتس اب لحجز موعد 962790435555+

image
image

يمكنك حجز موعد مسبقا لمقابلة الطبيب عدنان الغزو

تواصل معنا

نضع بين يديكم خبرة 25 عام في طب الكلى وجراحه المسالك البولية

احجز موعدك الان

    اراء المرضى

    بعض من اراء مرضى الدكتور عدنان الغزو